حدث الآن
  • الاحتلال ينقل الدكتور الأسير مصطفى الشنار من معتقل "مجدو" إلى النقب
  • قوات الاحتلال تعتقل شاباً قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الأسير قتيبة نواجعة من مدينة يطا جنوب الخليل لمدة 8 أيام، علماً أنه خضع للتحقيق في مركز عسقلان لمدة 41 يوماً.
  • محكمة الاحتلال في "عوفر" تحكم على الأسير حازم خلاف من مدينة دورا جنوب الخليل بالسجن لمدة 40 شهراً.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تحكم على الأسير يوسف ملحم من مدينة حلحول شمال الخليل بالسجن لمدة 18 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 5000 شيكل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تمدد اعتقال الأسير علي البرغوثي من بلدة عابود شمال غرب رام الله حتى تاريخ الرابع من شهر أذار القادم.
  • قوات الاحتلال تعتقل حسين عصفور وسليمان عصفور من بلدة سنجل شمال رام الله
  • محكمة الاحتلال في القدس تحكم على الأسير محمد نضال الرازم، حكماً بالسجن لمدة 54 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 10 الاف شيكل
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير طارق صبحي نمر صبيحات من بلدة رمانة قضاء جنين بالسجن لمدة 16 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 4000 شيكل .
  • محكمة الاحتلال في القدس تحكم على الفتيين محمد علي داري، وخالد مصطفى من بلدة سلوان بالسجن لمدة 16 شهراً.
الإثنين : 03/06/2019 08:15
عدد المشاهدات 248

محمد أبو وردة .. تعرف على نجله الوحيد بغرف الزيارات

 

أنين القيد – الخليل – خاص

 

48 مؤبد هو حكم الأسير محمد أبو وردة لدى الاحتلال، لكن ما يحكمه هو اليقين بالفرج من الله والأمل بحرية، تُعيده لعائلته وزوجته ونجله حمزة الذي كبر ولم يتعرف عليه إلا من داخل معتقلات الاحتلال.

 

في العام 2002 تعرض محمد للاعتقال من قبل قوات الاحتلال، بعد شهور من المطادرة وفترة قصيرة من زواجه، وقد تعرض في بداية اعتقاله لتحقيق قاسٍ في مركز عسقلان.

 

بعد اعتقاله بفترة رُزق محمد بنجله الوحيدة "حمزة"، حيث اعتقل وزوجته حامل، ليحرمه الاحتلال من شهادة ولادتها كبقية الاباء.

 

زيارة حمزة الأولى لوالده كانت بعد أن بلغ عاماً ونصف، ورغم محاولة الاحتلال إبعاد محمد عن العائلة، إلا أنه يحرص على التواصل الدائم مع حمزة وتوجيهه في كل تفاصيل حياته ومتابعة تعليمه وتدينه، تقول زوجته "لأنين القيد".

 

فترات طويلة حُرمت خلالها العائلة من الزيارة، إلا أن "حبل الشوق" بقي هو ما يربطها مع محمد، كما تبين زوجته.

 

في العام 2011 تعرضت نورا الجعبري زوجة محمد للاعتقال، حيث حولها الاحتلال للتحقيق في مركز "المسكوبية"، وبالتزامن مع ذلك نقل محمد من السجن إلى التحقيق أيضاً.

 

فترة الشهر التي قضتها نورا في التحقيق، رُغم ألمها وقسوتها، كانت فرصة لكي تسلم على محمد، بعد حرمان سنوات طويلة من ذلك، فكان الاعتقال منحة ربانية كي تراه، كما تقول.

 

محمد أبو وردة، من مخيم الفوار جنوب الخليل، يعتبر من أصحاب أعلى أحكام في تاريخ الاحتلال، يحرص دائماً على بث الأمل في قلب زوجته بأن فرج الله أعلى وأكبر من أحكام الاحتلال.

الصور