حدث الآن
  • الاحتلال ينقل الدكتور الأسير مصطفى الشنار من معتقل "مجدو" إلى النقب
  • قوات الاحتلال تعتقل شاباً قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الأسير قتيبة نواجعة من مدينة يطا جنوب الخليل لمدة 8 أيام، علماً أنه خضع للتحقيق في مركز عسقلان لمدة 41 يوماً.
  • محكمة الاحتلال في "عوفر" تحكم على الأسير حازم خلاف من مدينة دورا جنوب الخليل بالسجن لمدة 40 شهراً.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تحكم على الأسير يوسف ملحم من مدينة حلحول شمال الخليل بالسجن لمدة 18 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 5000 شيكل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تمدد اعتقال الأسير علي البرغوثي من بلدة عابود شمال غرب رام الله حتى تاريخ الرابع من شهر أذار القادم.
  • قوات الاحتلال تعتقل حسين عصفور وسليمان عصفور من بلدة سنجل شمال رام الله
  • محكمة الاحتلال في القدس تحكم على الأسير محمد نضال الرازم، حكماً بالسجن لمدة 54 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 10 الاف شيكل
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير طارق صبحي نمر صبيحات من بلدة رمانة قضاء جنين بالسجن لمدة 16 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 4000 شيكل .
  • محكمة الاحتلال في القدس تحكم على الفتيين محمد علي داري، وخالد مصطفى من بلدة سلوان بالسجن لمدة 16 شهراً.
الثلاثاء : 05/03/2019 08:42
عدد المشاهدات 87

أنين القيد: 362 معتقلاً خلال شهر شباط الماضي

أنين القيد - فلسطين المحتلة - خاص

 

كشفت إحصائية "أنين القيد" لشهر شباط/فبراير الماضي، أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 362 فلسطينياً.

 

وتركزت حملة الاعتقالات في مدينة القدس المحتلة، تزامناً مع الحراك الشعبي لإجبار الاحتلال على فتح مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وقد ترافق مع الاعتقالات إصدار الاحتلال قرارات إبعاد لحراس في المسجد وشخصيات مقدسية عن الأقصى.

 

وطالت حملة الاعتقالات خلال الشهر الماضي، 41 طفلاً تعرض عدد منهم للضرب والاعتداء.

 

وفي سياق اخر اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيات، هن الفتاة آية أبو ناب، والمعلمتين هنادي الحلواني، وخديجة خويص، والموظفة في المسجد الأقصى نظمية بكيرات، وتم الإفراج عنهن بشرط الإبعاد عن المسجد.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال في شهر شباط، السيدة سهير البرغوثي والدة الشهيد صالح والأسير عاصم وزوجة الأسير عمر البرغوثي، وقد أفرج عنها يوم أمس بعد دفع كفالة مالية.

 

وبينت "أنين القيد" أن مخابرات الاحتلال أصدرت 58 أمر اعتقال إداري، بينها 23 أمراً جديداً بحق أسرى محررين وطلاب ونشطاء.

 

كما دخل 77 أسيراً أعواماً جديدة في معتقلات الاحتلال، بينهم الشقيقان محمد وإبراهيم اغبارية والأسيران يحيى اغبارية ومحمد جبارين من الداخل الفلسطيني المحتل، الذين دخلوا عامهم 28 على التوالي في الاعتقال.

 

وكشفت "أنين القيد" أن محاكم الاحتلال العسكرية فرضت أكثر 112800شيكل، كغرامات على عائلات الأسرى.

 

وشهد شهر شباط استشهاد الأسير فارس بارود من مخيم الشاطئ بقطاع غزة نتيجة الإهمال الطبي، ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 218.

 

وناشدت "أنين القيد" مؤسسات حقوق الإنسان والفصائل والمجتمع الفلسطيني، التحرك العاجل، لإنقاذ الأسرى في ظل هجمة الاحتلال المتصاعدة عليهم وخاصة في معتقل النقب بعد تركيب إدارة المعتقلات أجهزة تشويش تؤثر على أوضاعهم الصحية.

الصور