حدث الآن
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير محمد زياد رداد من بلدة صيدا شمال طولكرم بالسجن لمدة 22 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 6000 شيكل.
  • الاحتلال يفرج عن الطفل الأسير أحمد الزعتري من مدينة القدس المحتلة، بعد 3 سنوات من الاعتقال.
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير ذيب لولح من بلدة عورتا جنوب نابلس بالسجن لمدة 7 شهور ودفع غرامة مالية بقيمة 1000 شيكل.
  • وزير جيش الاحتلال يصدر قراراً بتحويل الأسير عدنان الرجبي من القدس المحتلة، للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور
  • الأسير أحمد سامح الريماوي (26 عاماً) من بلدة بيت ريما قضاء رام الله يصعّد من إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري بالتوقف عن شرب الماء.
  • الاحتلال يفرج عن الأسير إبراهيم السويطي من بلدة قباطية قضاء جنين بعد عامين من الاعتقال.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم" تمدد اعتقال الطفلين الأسيرين يحيى عصيدة ومحمد خلدون من بلدة تل قضاء نابلس حتى يوم الأربعاء الُمقبل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تمدد اعتقال الأسير يوسف ملحم من مدينة حلحول شمال الخليل حتى 28 من الشهر المقبل
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين دخلا من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير ياسين أبو لفح من مخيم عسكر بنابلس بالسجن لمدة 25 شهرا.
الثلاثاء : 01/01/2019 06:35
عدد المشاهدات 57

أنين القيد: 519 معتقلاً خلال الشهر الماضي، بينهم 43 طفلاً

أنين القيد - فلسطين المحتلة - خاص

 

واصلت قوات الاحتلال خلال شهر ديسمبر الماضي، حملة اعتقالاتها الواسعة التي تشنها في الضفة الغربية المحتلة والقدس بشكل يومي، حيث بينت إحصائية جديدة أصدرتها "أنين القيد"، أن الاعتقالات طالت 519 فلسطينياً بينهم عددٌ كبيرٌ من الأطفال.

 

وأكدت الشبكة أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي، 7 سيدات فلسطينيات بينهن ايات دحادحة الطالبة في جامعة بيرزيت وزوجة الأسير المحرر عاصم البرغوثي، حيث أفرج عنها بعد ساعات من احتجازها عقب اقتحام منزل عائلتها في رام الله.

 

وفي سياق متصل كثفت قوات الاحتلال اعتقالاتها واقتحاماتها، لبلدة كوبر شمال غرب رام الله، ومنازل عائلة البرغوثي خاصةً، بعد إعلانها عن استشهاد الشاب صالح البرغوثي حيث اتهمت عائلته الاحتلال بإعدامه بعد اعتقاله من داخل مركبته في بلدة سردا، وطالبت المؤسسات الحقوقية التدخل لمعرفة مصيره.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال والد صالح، الأسير المحرر عمر البرغوثي ونجله عاصف، اللذان يحتجزان حالياً في مركز تحقيق "المسكوبية"، بظروف صعبة.

 

وطالت حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال، خلال الشهر الماضي، 43 طفلاً بينهم عددٌ من أطفال القدس الذين يفرض الاحتلال عليهم "الحبس المنزلي" لفترات طويلة ويحرمهم من العودة للمدارس، بالإضافة للظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها الأسرى الأطفال في معتقلي "مجدو وعوفر"، عدا عن الضرب والتهديدات التي يتعرضون لها خلال اعتقالهم والتحقيق معهم.

 

كما بينت إحصائية "أنين القيد"، أن مخابرات الاحتلال أصدرت خلال شهر ديسمبر، 48 قراراً بالاعتقال الإداري معظمها لأسرى وقيادات عانوا من الاعتقال لسنوات طويلة.

 

وفي سياق اخر كشفت الإحصائية، أن 72 أسيراً فلسطينياً دخلوا أعواماً جديدة في الاعتقال، وبعضهم أمضى أكثر من 15 عاماً متواصلة من المعاناة والقهر في سجون الاحتلال.

 

وأكدت "أنين القيد" أن محاكم الاحتلال العسكرية، فرضت خلال الشهر الماضي، مبلغ 98000 كغرامات مالية على عائلات الأسرى، في إطار سياستها لزيادة معاناتهم والتنكيل بهم والتضييق عليهم.

الصور